جولان أبو صالح يفوز ببطولة الشطرنج الأولى في الجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


جولان أبو صالح يفوز ببطولة الشطرنج الأولى في الجولان
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 13\03\2010
فاز اللاعب جولان دانيل أبو صالح ببطولة الشطرنج الأولى وذلك بعد تغلبه 3-0 على اللاعب علاء الشاعر في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء أمس الجمعة في مركز فاتح المدرس للفنون والثقافة في الجولان.
وقد حضر مباراة الأمس ووقائع اختتام البطولة جمهور كبير غصت به قاعة مركز فاتح المدرس، هذا بالإضافة إلى ألف شخص شاهدوا اللعبة من خلال البث المباشر الذي تم نقله عبر شبكة الانترنت من خلال موقع «جولاني». وكان من أبرز الحضور الأسرى المحررين عاصم الولي، بشر المقت وسيطان الولي، الذين قاموا بدورهم بتسليم الجوائز وشهادات التقدير على المشاركين والفائزين.

وقد تحدث إلى جمهور الحضور، بعد اختتام المباريات، الشاب جولان أبو صالح، وهو المبادر وأحد المنظمين لهذه البطولة، فأعرب عن سروره لنجاح البطولة الذي فاق التوقعات، معلناً عن تأسيس نادي الشطرنج في الجولان، الذي سيسعى لجمع جميع محبي هذه اللعبة وسيقيم على الأقل بطولتين سنويتين للشطرنج في الجولان، على أن يقوم بتدريب الراغبين وتأهيلهم من خلال دورات نظرية وتطبيقية سيقيمها.
وأكد جولان على أن النادي سيقام يداً بيد وبمساعد الأسير المحرر عاصم الولي، ما سيعتبر تحقيقاً لحلم هذا الأسير الذي كان يراوده خلال فترة اعتقاله، وسيكون له الدور الأكبر في تفعيله.
وتوجه جولان بالشكر لكل من ساهم في انجاح الدوري وخص منهم التالية أسماؤهم:
- مركز فاتح المدرس الذي قدم المقر وجميع التسهيلات اللازمة لإقامة وإنجاح البطولة واستعداده للدعم اللا مشروط لأي نشاط لنا في المستقبل.
- الشاب كفاح أبو صالح الذي كان مسؤولاً عن التجهيزات التقنية خلال فترة البطولة التي استمرت شهراً كاملاً.
- الطالب الجامعي دانيال ابراهيم والذي نظم عملية نقل اللعبة النهائية مباشرة على الانترنت حيث شاهدها أكثر من ألف شخص عبر الشبكة.
- الآنسة هبة أبو صالح.
- السيد أسامة العجمي ومركز «اكسلنس»الذي قدم الجوائز المالية للفائزين.
- السيد حسن شقير الذي تبرع بالكأس الذي منح للفائز بالمركز الأول.
- الأسرى المحررين سيطان الولي وبشر المقت وعاصم الولي الذين شرفوا البطولة بحضورهم.
- الأسير عاصم الولي الذي شارك بالبطولة وساهم في إضفاء الأهمية لها ورافق مشكوراً جميع مبارياتها.

وقد قدمت خلال حفل الاختتام شهادات تقدير لجميع اللاعبين الذين شاركوا بالبطولة، بينما قدمت جائزة مالية للفائزين بالمركز الأول والثاني مقدمة من مركز «أكسلنس» ، حيث منح السيد أسامة العجمي ممثل المركز مبلغ 1000 شيكل جائزة للفائز بالمركز الأول و 500 شيكل للفائز بالمركز الثاني، وحاز صاحب المركز الأول على كاس البطولة مقدماً من السيد حسن شقير.

الأسير المحرر عاصم الولي تحدث بدوره فأثنى على البطولة وعلى منظميها وقال:
"في البداية أشير أن شابة واحدة شاركت في هذه البطولة فأتمنى أن يصبح عدد الشابات والسيدات في البطولات القادمة مساوياً لعدد الرجال. كذلك أ
حب أن أنوه إلى أصغر المشاركين في البطولة وهما آدم خاطر وقيس أبو صالح. لم يكن لي شرف مواجه آدم ولكني واجهت قيس وكان من أكثر المتسابقين الذين واجهتهم براعة وندية في اللعب، فأتمنى له الفوز بالمرتبة الأولى في البطولة القادمة".

الفائز بالمركز الثاني، اللاعب علاء الشاعر، تحدث بعد انتهاء البطولة لموقع «جولاني»فقال:
"أشكر كل من حضر هذا الدوري وكل المنافسين فكان المستوى جيدا جداً
. أشكر مركز فاتح المدرس على تقديمه جميع التسهيلات لإنجاح البطولة. وأشكر اللاعب جولان الذي خضت أمامه اللعبة النهائية وهو يستحق المركز الأول بجدارة ولم أكن أتوقع أن أفوز عليه".